الرئيسية / اربح من الانترنت / عملة Ripple هل هي مستقبل البنوك ؟

عملة Ripple هل هي مستقبل البنوك ؟

هل اقتني عملة Ripple

سؤال قد يبدو محيرا ولكن من خلال هذا المقال تعرف على العملة وتعرف على تطورها ومستقبلها ومدى فاعليتها في عالم المال والأعمال الان .

الريبل Ripple

هي عملة رقمية مشفرة معروفة باسم اكس آر بي (XRP) تم إنتاجها في عام 2013 ، افتتح مواقع صرافة وتوزيع بديلة للعملات، وجذبت العديد من المستثمرين و منها Google , و تبلغ قيمة Ripple واحدة 0.03 $ , بقيمة سوقية تقدر بـ 1,237 مليار دولار .
الريبل نتاج شركة تدعى “اوبن كوين” جمعت تمويلا من عدد من الشركات منها “غوغل فنتشرز” و”أندرسون هوروويتز” و”لايتسبيد فنتشر بارتنرز” ومصادر اخرى وتنبع الفكرة من ان ازدياد قيمة العملة سيتيح للشركة الحصول على مزيد من الموارد لتمويل عملياتها، ولا ضير في رغبة “اوبن كوين” ازاء ارتفاع قيمة عملتها، غير أن النظام يختلف بصورة جذرية عن “بيتكوين”. ويعتقد المؤسس الشريك في “اوبن كوين” كريس لارسن ان وجود شركة مركزية وراء العملة يخدم مصالح مستخدميها، ويقول إن “بيتكوين تقوم بعمل رائع مع مجموعة تعمل من خلال مؤسسة ومن مساهمين خاصين. وقد حصلت شركات وبنوك عديدة بغرض تسهيل وانجاز معاملاتها بشكل اسرع وافضل وتوفير مصاريف ونفقات التحويلات المالية منها :

 Bank of Tokyo-Mitsubishi UFJ (a member of MUFG), BBVA, SEB, Akbank, Axis Bank, YES BANK, SBI Remit, Cambridge Global Payments, Star One Credit Union

BBVA واحد من اكبر 50 بنك في العالم يستخدم عملة Ripple لتسهيل التحويلات المالية بين اوروبا والمكسيك .
يعتبر البنك المصرفي الرقمي أحد أكبر البنوك الخاصة في تركيا، ويعتبر أول بنك في تركيا يعتمد تقنية بلوكشين، وهو نموذج للبنوك الأخرى التي ترغب في دفع مبالغ أسرع عبر الحدود دون الحاجة إلى المراسلات البنكية.

وتعمل منصة الريبل على خدمة غرضين: شبكة دفع مفتوحة المصدر وكشبكة دفع يوفر Ripple دفعات عالمية مجانية وامكانية الدفع بأي عملة عبر استخدام مواقع تبادل العملات Exchange مع بروتوكول مفتوح يستطيع أي مطور استعماله، ويقول لارسن “إن شبكة Ripple  مثل HTTP للأموال، ولا ييوجد أي قيود أو شروط لاستخدام هذة العملة.
وتستطيع بسهولة استبدال العملة بالدولار والين واليورو، وتدخل كل هذه العملات في النظام من خلال “بوابة” قد تتمثل في صديق أو حي أو مجموعة، واذا اقتحم هاكر احدى البوابات يستطيع المستخدم الانتقال الى البوابة التالية، والعملة الوحيدة التي لن تكون في حاجة الى ادخال في منصة الريبل ripple عبر بوابة هي “Xrp”، وهذه ميزة تتفوق بها على “بيكتوين”.

ومع هذا التطور في استخدام هذة العملة وانطلاقها في كثير من المؤسسات المالية اصبح صعود هذة العملة من خلال سعرها وكمية تداولها مسأله وقت وقد تكون استثمار امن لمن يعرف هذا المجال من تبادل الأموال من خلال المنصات الخاصة بالعملات المشفرة . وبشهادة كثير من الاقتصاديين فإن الوقت هو العامل الوحيد في ارتفاع سعرها في المستقبل القريب من 0.03$ الى ما يزيد عن 20 $ خلال هذا العام 2017 .

هذا المقال يعبر عن أراء الكاتب ولا يعبر عن وجهة نظر الموقع وكل المعلومات هي فقط تحليلات لوجهة نظر الكاتب.

عن مصطفى أحمد

شاهد أيضاً

افضل ٤ لغات برمجة لازم تتعلمها في 2019

في عام ٢٠١٩ ستتغير آليات العمل في السوق ستختفي وظائف ويزيد الطلب على وظائف أخرى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات